القائمة الرئيسية

الصفحات

*🔵مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ..يزور جامعة الأوائل الحديثة ويلتقي رئيس الجامعة ويمنح الجامعة شهادة تكريم ويشيد بمستوى الجودة والعمل في الجامعة 🔵*

 








زار صباح اليوم الخميس 23 مايو معالي البروفيسور أحمد السباعي عضو مجلس الإعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم الجامعي وهو  أعلى هيئة إعتماد "أكاديمي" باليمن في زيارة رسمية لجامعة الأوائل الحديثة وكان في إستقباله أعضاء مجلس الجامعة و في مقدمتهم معالي رئيس الجامعة البروفيسور مبارك عوض السباعي ونائب رئيس الجامعة  الدكتورة عبير المحضار والأمين العام الأستاذ محمد القعيطي وعميد كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية الدكتور خالد براهم وعميد كلية الهندسة الدكتور هشام باكرمان . وخلال الزيارة طاف معالي البروفيسور أحمد بمبنى الجامعة مشيداً  بالترتيب والبيئة الدراسية المتميزة والراقية وحجم التجهيزات الكبيرة في مبنى الجامعة .. مطلعاً كذلك على نماذج من مشاريع الطلاب في المستويات المختلفة مشيداً بمخرجات العمل بالجامعة . 

وخلال الزيارة تعرف معالي البروفيسور أحمد على الاقسام والتخصصات بالجامعة وناقش مع أعضاء مجلس الجامعة عدداً من المحاور الجوهرية المهمة التي ستعزز من جودة العمل الأكاديمي بالجامعة ومناقشة آلية فتح التخصصات الجديدة . 

مشيراً الى ضرورة تعزيز العمل بين إدارة الجامعة وبين المجلس لتعزيز جوانب القصور وتقوية جوانب القوة . 

في سياق متصل رحب معالي رئيس الجامعة البرفيسور مبارك السباعي بهذه الزيارة مؤكداً أن لها دلالة رمزية كبيرة جداً وأن الجامعة ستعمل على تنفيذ كافة التوصيات التي طرحها البروفيسور أحمد 

مؤكداً أن تكريم الجامعة اليوم هو دافع إيجابي كبير في التطوير المستمر  لجودة العمل . وخلال اللقاء كرر معالي البروفيسور أحمد عضو مجلس الإعتماد الأكاديمي سعادته بمشاركة جامعة الأوائل الحديثة  في مؤتمر مجلس الاعتماد والمداخلات المتميزة التي قدمها الدكتور هشام باكرمان عميد كلية الهندسة وأحد كبار المختصين في مجال الجودة الإكاديمية بحضرموت ..وخلال اللقاء أستعرض كبير الإحصائين بمكتب وزارة الاحصاء  بحضرموت .. عميد كلية الإقتصاد بجامعة الأوائل الدكتور خالد براهم إحصائية حول عدد الطلاب بالجامعة وتخصصاتهم واقسامهم  ونسبة  زيادة الطلاب بالجامعة مؤكداً أن الجامعة تسير بخطى ثابتة نحو المزيد من النجاحات المستمرة... في سياق متصل أكدت الدكتورة عبير المحضار أن الزيارة لها أكثر كبير في مسيرة الجامعة .. 

هذا وقد أشاد معالي البروفيسور أحمد بالخطوة التي اتخذتها جامعة الأوائل من ترقية الدكتور عبير المحضار من منصب نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الى نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية والطلاب ..حيث أكد معاليه أن هذا الدمج من الخطوات  التي يطالب بها مجلس الاعتماد الاكاديمي الجامعات ..وقد اندهش معاليه من كون جامعة الاوائل الحديثة كانت سباقة بهذه الخطوة المهمة والتي تعطي دلالة أن جامعة الأوائل تسير بخطى أكاديمية متميزة نحو الجودة الشاملة.  وخلال الحوار أكد الأمين العام للجامعة الأستاذ محمد القعيطي أن هذه النجاحات تحققت بفضل الجهود المستمرة لمجلس الجامعة ودعم مجلس الأمناء معرباً عن سعادته بزيارة مجلس الاعتماد الاكاديمي ومؤكداً على بذل المزيد من الجهود لتعزيز العمل بالجامعة وتحسين البيئة . 


وفي ختام اللقاء قام البروفيسور أحمد  بتكريم  الجامعة  مملثة بأعضاء مجلس الجامعة بشهادة تقديرية مقدمة من مجلس الاعتماد الاكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ،  للجامعة وممثلها في المؤتمر الدكتور هشام باكرمان . 


________________

التنقل السريع