القائمة الرئيسية

الصفحات

🔵إجتماع مجلس جامعة الأوائل الحديثة الأول بعد إجازة عيد الفطر وإستئناف الدوام🔵




 


شهد ظهر اليوم الاحد 21 أبريل إجتماع مجلس جامعة الأوائل الحديثة في مبنى الجامعة بالمكلا وهو الإجتماع  الأول بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك واستئناف الدوام بالجامعة . وقد بدء الإجتماع بتهنئة  من رئيس الجامعة البروفيسور مبارك السباعي لأعضاء المجلس بتمام  عيد الفطر المبارك عليهم  في خير وعافية.. وترحيبه بهم وشاكراً لجهودهم في الفترة الماضية حاثاً على بذل المزيد في الفترة القادمة. 

كما أعرب رئيس الجامعة البروفيسور السباعي عن شكره لمعالي البروفيسور أحمد بن علوي العطاس رئيس مجلس الأمناء على الدعم المتواصل الذي يويله إدارة الجامعة مما يسهم بصورة إيجابية في ديمومة النجاح ودينماكية العمل الأكاديمي ذو الجودة العالية . وخلال الإجتماع أستمع معالي رئيس الجامعة من سيادة  الأمين العام للجامعة الأستاذ محمد القعيطي على موجز حول سير العمل الإداري في الجامعة والتطوير للعمل المؤسساتي  بالجامعة والعمل  والاستعداد للعام الدراسي الجديد وموعد فتح التسجيل وهيكلة الرسوم الإدارية والاستعدادات لإدخال نظم معلوماتية متكاملة ERP جديدة ستسهم في تسريع العمل الإداري والأكاديمي حيث  أشاد رئيس الجامعة بجهود سيادة الأمين العام في هذا الجوانب  وحث على بذل المزيد من الجهود  . وخلال الإجتماع أيضاً  تحدثت معالي الدكتورة عبير المحضار نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية عن سير العمل الأكاديمي بالجامعة والتطوير المستمر للخطط الدراسية ومتابعة أحدث التوصيفات العالمية لمواكبة  سوق العمل وتأسيس نهج أكاديمي متميز و خاص فقط بجامعة الأوائل الحديثة .. وفي سياق متصل  أشاد رئيس الجامعة وأعضاء مجلس الجامعة بزيارة الأستاذ طه طلال محسن مدير عام التصديقات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني معتبرينها زيارة ذات دلالة قوية وكبيرة جداً وأن إشادته بالعمل المبذول في الجامعة هو شهادة كبيرة تفخر بها الجامعة وتدل على المتابعة الدقيقة من وزارة التعليم العالي لكل مايدور في الجامعة والدعم الكبير الذي قدمته الوزارة للجامعة للسير بخطى ثابتة نحو النجاح . وفي سياق متصل أكد سيادة  الدكتور خالد براهم عميد كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية أن الجامعة مقبلة  في الفترة القادمة على نقلة نوعية ومسارات تخصصية نوعية ستعزز  من مكانة الجامعة وتعطي لطلابها خيارات نوعية وحديثة معتبراً أن كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية تفردت وتميزت بتخصصات ومسارات نادرة غير موجودة بأي جامعة اخرى. فيما أكد خلال الإجتماع سيادة الدكتور هشام باكرمان عميد كلية الهندسة أن الجامعة تحوي على  تخصصات هندسية نادرة جداً وأن المسارات الجديدة في هندسة الشبكات ستفتح آفاق كبيرة جداً للجامعة وستجعل الجامعة تنفرد في سماء التميز مؤكداً أن الخطط الدراسية والتوصيفات والمراجعات تطلبت جهوداً كبيراً بذلتها عمادة الكليات وطاقم المجلس ونيابة الشؤون الأكاديمية ورؤساء الأقسام على مدار فترة طويلة واستفادت فيها العمادة من خبرات كبار المختصين داخلياً وخارجياً. 

كما  ناقش الإجتماع ايضاً  إقرار الرسوم السنوية ونظام الأقساط والمسارات التخصصية الجديدة للأقسام الموجودة وتعزيز مكاتب التنسيق للجامعة في عدة مديريات من بينها الشحر والديس الشرقية . كما تم إقرار موعد بدء التسجيل الرسمي للعام الجديد 2024-2025 م . 

والذي سيعلن عنه قريباً جداً .

__

حضر الإجتماع:

أ.د مبارك السباعي رئيس الجامعة 

أ.محمد القعيطي الأمين العام 

د.عبير المحاضر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية 

د.خالد براهم عميد كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية 

د.هشام باكرمان عميد كلية الهندسة

أ.امل باسقاف- المسجل العام للجامعة مديرة إدارة القبول والتسجيل .

___

*جامعة الأوائل الحديثة*

*نصنع #قادة_المستقبل* 

*#الأعلى_جودة_الأقل_رسوما*

*#نيسر_التعليم_لمن_أراد*

*#كن_ذكيا_وأختر_الأوائل*

التنقل السريع